توقيع عقد اتفاق مركز انسان لتوفير فرص عمل فى الطاقة البديلة


وقُعت أول أمس " الخميس " مذكرة تفاهم ثلاثية بين كل من شركة مومنتم ويمثلها رئيس مجلس إدارتها الدكتور حسين مشعل و خبير الطاقة الدكتور حامد قرقر وشركة جرين ليف للطاقة البديلة ويمثلها دكتور سامح شاكر عضو مجلس الإدارة والعضو المنتدب ، وشركة مركز إنسان للدراسات والاستشارات والتدريب ويمثلها دكتور رشا الشهيد نائب مدير المركز ومدير وحدة التدريب .


وصرحت الدكتور رشا الشهيد نائب مدير المركز إن المذكرة الثلاثية التي تم توقيعها تدور حول عدد من المحاور أهمها إقامة محطات للطاقة الشمسية وعدد من المشروعات التي تهتم بالطاقة البديلة وحلولها .


أما المحور الأخر يدور حول تدريب وإعداد الشباب فى مجال الطاقة ومواكبة المرحلة التى تقبل عليها مصر فى استخدام بدائل الطاقة على نطاق واسع ، وتوعية فئات المجتمع بأهمية ترشيد الطاقة واستخدامها الاستخدام الأمثل ، بالإضافة إلى تدريب الشباب على صناعة السخانات الشمسية واستخدامها والخلايا الفوتوفلطية ، وكيفية الاستفادة من تدوير المخلفات على اختلاف أنواعها ومصادرها .


مؤكدة " الشهيد " أن المحور الأخير هو توفير فرص عمل فى مجال الطاقة سواء فى نطاق المشروعات القائمة لنفس المجال أو التصنيع والإنتاج وأعلنت الأطراف الموقعة عن بدء تنفيذ آليات هذه المحاور والتي سوف يعلن عن تفاصيلها قريبا لكل الجهات المعنية والمهتمة لإقامة المؤتمر الأول من نوعه في التوظيف .