5 صفات فى المرأة تشجع الرجل على الارتباط بها فورا والتمسك بها

الدكتوره :رشا الشهيد

    كان ومازال وسوف يظل موضوع الزواج والارتباط هو أهم موضوعات الحياة بالنسبة للرجل والمرأة على حد سواء وفى كل الأعمار

    وقديما كانت هناك مواصفات ومقاييس محددة تشجع الرجل على أن يرتبط بامرأة دون عن غيرها من النساء ، من ضمن هذه المواصفات مثلا قدرتها على الانجاب ، معرفتها بفنون الطبخ و تدبير المنزل ، تشابها مع والدته فى الصفات النفسية والسلوكية

    أما الان فقد اختلفت هذه الصفات تماما ، وأصبحت من الثانويات لدى الرجل ، فمع اختلاف العصر ومجرياته ومتطلباته اختلفت أيضا متطلبات الرجل فى شريكة حياته . بحيث أنه أصبح يميل إلى اختيار امرأة تعطيه الاشباع النفسى والجسدى والعقلى معا

    وسوف أوضح لكم بعض الصفات وأهمها التى ينتظرها الرجل فى شريكة حياته أو الفتاة التى ترغمه على الارتباط بها بكل سعادة ودون تردد:-

  1. النضج العقلى والعاطفى :
  2. وهو من أهم متطلبات الرجل فى عصرنا .. حيث أن اتساع الأفق فى التفكير واهتمام عقل المرأة بما هو جاد وواقعى بعيدا عن تفاهات الأمور ، وكذلك تفهم أمور الحياة وصعوباتها يعطى للرجل الشجاعة فى الارتباط بصاحبة هذا النضج لأنه بذلك يضمن أن هناك من سوف يشاركه التفكير والتفهم لتحديات الحياة .


  3. -الاستقرار النفسى :
  4. إن قدرة المرأة المحافظة على استقرارها النفسى وعدم التقلب المستمر يعطى الأمان للرجل ، بأنها لن تخذله أو تتركه ، بل على العكس سوف تكون له سندا وعونا وقادرة على احتواءه نفسيا فى ظل هذا العصر الملىء بالضغوط .


  5. -الذكاء الاجتماعى :
  6. نظرا لوجود المرأة الرجل فى كل مواقف الحياة وتشابك هذه المواقف وتلاقيهما معا فى المجتمع ، فإن الرجل ينتظر أن يرى ذكاء من يرتبط بها فى التعاملات المختلفة سواء على مستوى العمل أو مع أقاربه أو اصدقاءه أو حتى فى التعاملات العابرة مثل المواصلات واثناء التواجد فى السوق ، فهو ينتظر منها أن تكون العاقلة المهذبة المبادرة بحسن التصرف ، وإن اخطأت فلا تضعه فى موقف يحسد عليه ... فعليها اصلاح ما بدر منها من خطأ تجاه الآخرين مما يشعره بالاحراج أو الانتقاص من كرامته ، فهى فى النهاية تحمل اسمه ، وتصرفها الذكى مع المجتمع أوالعكس سوف ينصب عليه بشكل أو آخر .


  7. -الروح المرحة :
  8. أيامنا المليئة بالمشاحنات و التحديات قد تؤثر بشكل أو آخر على درجة المرح لدينا ، فإذا استطاعت المرأة بالرغم من ذلك أن تحافظ على روحها المرحة وابتسامتها واضفاء جو من السعادة ولو بأبسط الاساليب سوف يشجع ذلك الرجل أن يرتبط بها بل ويحافظ على وجودها فى حياته لأنها باختصار شديد ... مصدر سعادة وتخفيف للهموم . وكل نفس طواقة للمرح .


  9. -الثقة بالنفس :
  10. يحب الرجل دائما المرأة الواثقة من نفسها ومعتزة بما حباها الله من صفات حسنة وجماليات دون غرور أو تكبر على المحيطين بها . الثقة بالنفس تضفى على المرأة بريق فطرى يجذب من يراها فما بال الرجل الذى سوف يشاركها حياتها دائما .

    هذه كانت أهم الصفات التى يطلبها ويبحث عنها الرجل فى عصرنا الحديث .. اطلق عليها السهل الممتنع .. فكل امرأة يمكنها الحصول على هذه الصفات لأنها موجودة بداخلها المهم أن تبحث داخل ذاتها وتنمى هذه الصفات .

    إذا وجدتيها لديك عزيزتى المرأة فهنيئا لك ، وإن وجدت إنه ينقصك بعضها أو حتى جميعها فللحديث بقية لنتعرف على خطوات كيفية تحقيق كل صفة